إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

"اِلى الجنة سأمضي ...

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده.. أما بعد:

 ** ** ** ** ** ** ** ** ** ** ** ** ** ** ** ** ** ** ** ** **
هل تود رؤية الرسول صلى الله عليه وسلم


لمن يريد أن يرى الرسول صلى الله عليه وسلم

...
اتمنى اخواتي اخواني ان تقراؤ الموضوع باهتمام هل تريد ان ترى الرسول صلى الله عليه سلام
ذهب احدهم الى احد الشيوخ الصالحين وسأله كيف ارى الرسول صلى الله عليه وسلم فقال له الشيخ: بسيطه تستطيع ان ترى الرسول لو اتبعت التالي كما
اقول لك بالضبط فقال له وكيف ذلك
قال الشيخ اذهب اليوم الى بيتك وتغدى وجبة سمك واكثر من الملح ولا تشرب الماء ابدا
وعند العشاء كذلك وجبة سمك واكثر الملح فيها واياك ثم اياك ان تشرب
الماء فاذا شربت الماء لم ترى شيء,, بعده تنامفقال له الرجل فقط هكذا؟؟!!!
قال الشيخ : نعم فقط هكذا. و لكن يجب ان تقاوم رغبتك في شرب الماء و بعدها تنام.
فذهب الرجل الى بيته و تغدى سمك وتعشى سمك وأكثر من الملح وبدأ يشعر بالعطش
فتذكر كلام الشيخ وقاوم شعوره بالعطش وقام إلى الفراش وهو يشعر
بالعطش الشديد ويحدث نفسه بالشرب ولكنه يخشى ان لا يرى النبي عليه الصلاة والسلام وامضى الليل كله يتقلب في الفراش يقاوم شعوره بالعطش حتى غلبه النوم
وعند الصباح استيقظ وذهب الى الشيخ فبدأه الشيخ بالسؤال
هل رأيت الرسول صلى الله عليه وسلم في منامك ؟؟؟
فقال الرجل لا لم اراه فقال الشيخ وماذا رأيت ؟؟
قال الرجل لقد رأيت نفسي اشرب الماء واسبح في انهار من الماءورايت السماء
تمطر ماء والارض تنبع ماء ورأيتتني اسبح واشرب من الماء في كل مكان
والماء يتدفق من كل مكان حولي وبت طول الليل وانا احلم بالماء ولم ارى
الرسول صلى الله عليه وسلم كما اخبرتني
فقال له الشيخ: لو بت ليلتك تفكر في رسول الله كما كنت تفكر في الماء وتعلق
قلبك برسول الله كما تعلق قلبك البارحة بالماء لكنت رأيت رسول الله
صلى الله عليه وسلم
يا أخواتي اذا أردت ان ترى رسول الله صلى الله عليه وسلم يجب ان يشغل الرسول عليه الصلاة والسلام كل تفكيرك وقلبك ونفسك حتى لا تفكر ولا ترى شيء سوى رسول الله عندها يكرمك الله برؤية رسول الله صلى الله عليه وسلم
هكذا نستطيع أن نرى رسول الله صلى الله عليه وسلم ....
( صحيح ) عن عبد الله بن مسعود عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( من رآني في المنام فقد رآني فإن الشيطان لا يتمثل بي ) .
او كما قال عليه افضل الصلاة والتسليم ومن أراد ان يكون الرسول صلى الله عليه وسلم هو ما يشغل تفكيره فعليه أولا أن يزكي ويطهر نفسه من جميع العيوب ويقرأ سيرته ويكثر من ذكره والصلاة عليه عليه افضل الصلاة والسلام ويشغل وقته كله في ذكره والصلاة عليه أفضل الصلاة والسلام
ويجاهد نفسه بان يصلي عليه كل يوم وفي يوم الجمعة.
ارجوا منكم ارسال هذه الرساله الى كل من تعرفون عسى الله أن يك
................................................................................................
لان يرفع نداء الحق من مأذنة المسجد القريب منااااااا يااااااااارب نسألك الوسيلة للحبيب ونرجو شفاعته وفي الصدر بعض الدعوات التي تسأل رحمتك وفضل وتعلم انك القادر على كل شئ فرحمنا و حقق ما في صدورنا من رجاء
..............................................................
تعصي الإله وأنت تظهر حبه ... هذا محال في القياس بديـع
لو كان حبك صادقا لأطعتـه ... إن المحب لمن يحب مطيـع
في كل يوم يبتديك بنعمــة ... منه وأنت لشكر ذلك مضيع
........................................................... 
لماذا أنتِ غاليةٌ ،، ولماذا هي رخيصةٌ ؟؟
...
في أعماقِ البحرِ السحيقِ حيثُ منبعِ الجمالِ، حيثُ اللؤلؤِ والمرجانِ ،
تعيشُ لؤلؤةٌ صغيرةٌ في كنفِ والدِها يرعاها ويحميها مما قدْ يؤذيها..
عاشتِ اللؤلؤةُ عزيزةً مكرّمةً ومعها صوَيحِباتِها يتلألأْنَ مثلَها في أصدافِهنّ مُدلّلاتٍ..

وبينما هُنَّ يمْرحْنَ ذاتَ نهارٍ رأَينَ شيئًا غريبًا يتسللُ إلى المياهِ..
اقتربْنَ منهُ قليلاً
فإذا هوَ شاشةٌ كبيرةٌ تَعْرِضُ لآلِئَ في أحضانِ مخملٍ بدتْ مناظِرُها تسلُبُ اللّبَ..
وإذا بصوتٍ يُصاحِبُ الصّورةَ يقولُ:

منْ أهلِ الأرضِ إلى أعماقِ البحارِ
منَ الحريةِ والجمالِ إلى الظُلمةِ والاحتكارِ
هنا نقدِّرُ جمالَكم ونُهدي إليكُم حُرِّيتَكم
ونضمنُ لكم سعادتَكم
فقطْ اتّصِلوا على الرقمِ المجانيِّ (1111) والتواصلُ مجانًا

لحظاتُ صمتٍ وتفكُّرٍ بينَ اللؤلؤاتِ
وهنَّ يَرَينَ مثيلاتِهنَّ على الأرضِ يتقلّبنَ في هذا الجمالِ ..
وشيئًا فشيئًا تحوَّلَ الصمتُ إلى حديثِ همسٍ بينَ كلِّ اثْنتينِ ..

حتى صرختْ اللؤلؤةُ الصغيرةُ فجأةً: أريدُ أن أذهبَ إلى الأرضِ .
فصاحتْ بها صديقتُها : أنتِ لا زلتِ صغيرةً، وهذا خطرٌ عليكِ..
اللؤلؤةُ الصغيرةُ : كلا، وأيُّ خطرٍ ؟ إنهُ جمالٌ ما بعدَهُ جمالٌ وحريةٌ ليستْ بعدَها حريةً ،،
ألا ترَينَ كيفَ أنّنا مرهوناتٍ بأصدافِنا لا نستطيعُ الخروجَ منْها ؟
الصديقةُ : حبيبَتي، الصدفُ هوَ مَنْ رَبِّاكِ ورعاكِ ولكنْ لمْ يَحِنْ أوانُ القطافِ بعدُ ..
انتظري حتى تكبُري .. فأهلُ الأرضِ يُزَيِّنونَ الصورةَ رغمَ واقعِهم المؤلمِ القبيحِ..
..............................................................
انظرو الى هذه الكلمات: (موت ’مات ’ميت)(قبر ,نشر,حشر)(عرض’جنة ,نار)

انها كلمات مكونة من ثلاث حروف فقط .. سهلة النطق لكنها تهز القلوب الحية وتقض المضاجع.

موت: كلمة تخبرك عن ضيف سيحل بك
...رغم انفك وبدون تحديد لموعد الزيارة.. فهو صاحب الشان بهذا الخصوص..! وقد
قصم ظهور الجبابرة واوسدهم التراب... فكيف بك انت..!

مات:كلمة تخبرك عن انسان فارقك من غير رجعة.. ؟ واصبح من اخبرا الماضي ولم يبقى لك منه الا الذكريات..

ميت:كلمة ستقال عنك في احدى اللحظات.. انها اجلك ونهايتك في هذه الحياة.. فهل انت مستعد لما بعدها..؟!!

قبر: هو بيتك الذي ستسكنه بعد
منزلك هنا.. حفرة في التراب.. لا زجاج فيها ولا نوافذ ولا رخام.. فهل جملته
بالطاعة؟؟ واثثته بالاعمال الصالحة...؟؟!!

نشر:موعدالاذن لخروجك من قبرك اشعث اغبر..

حشر:لحظة اجتماعك بالاولين والاخرين.. كما ولدتك امك.. لحظة ينشغل كل امريء بنفسه عن بنيه..وزوجه..وولده..وامه..وابيه..وكل ذويه

عرض:موقف عظيم ويوم طويل..بل خمسون
الف سنة..ستقفها..تنتظر العرض وفصل القضاء.. تدنو فيه الشمس من رؤوس
الخلائق..فتكون على بعد ميل فقط ..فيسيل العرق منهم قدر اعمالهم.. فالى اين
سيصل عرقك يا ترى..؟؟!!

جنة:منزلك الابدي تخلد فيه ابد
الابدين.. ان كنت من اهل الطاعة لتفوز بدار السعادة والنعيم.. اسال الله
العظيم ان اكون واياك منهم.. فقل امين.

نار:

منزلك الى ان يشاء ربك.. ان كنت من اهل الشقاوة والبؤس والعياذ بالله.

اسال الله العظيم رب العرش العظيم.. الذي جمعنا في دنيا فانية.. ان يجمعنا ثانية في جنة قطوفها دانية..
................................................................................................
اخيتي الحبيبة لكي منا من اداب السوق بعض فانتفعي بها نفع الله بك الامة

1-يفضل أن تخرج المرأة إلى السوق برفقة محرم لها.
2-أن تتحدث المرأة مع البائع بإيجاز، وليكن صوتها أقرب إلى الجدية وبعيد عن الترقيق ولتتجنب كثرة النقاش عن أصل السلعة ومصدرها وربحها وخسارتها وغير ذلك.

...3-أن تتجنب الإكثار من مفاصلة ومساومة البائع.

4-ألا تكثر من طلب إنزال البضائع وعرضها وفي نيتها عدم الشراء بل للتسلي وإضاعة الوقت، فهذا يوغر صدر البائع وربما يؤذيها بكلامه.
5-أن تحرص عند مناولته النقود أو تناولها منه ألا يمس يدها وأن تحذر من أن يقيس لها البائع اسورة أو خاتم.

6-أن تحرص المرأة على جعل مسافة مناسبة بينها وبين البائع وألا تتيح له الاقتراب منها أكثر من اللازم.

7-ألا تسمح للبائع بكثرة الحلف على بضاعته بهدف ترويجها ولا ينبغي أن تكون سبباً لهذا الحلف.

8-ألا تدخل محلاً خالياً من صاحبه ويفضل ألا تدخل محلاً هي الزبون الوحيدة فيه خاصة إذا كان المحل كبيراً وفيه عدد من العاملين.

9-أن تحذر من أن يمسها رجل إذا دخلت سوقاً أو محلاً مليئاً بالمشترين، وتحرص على عدم الوقوف في الطريق والانحناء لتفقد سلعة ما فيصطدم بها المارة.

10-أن تتفق مع البائع على إرجاع البضاعة أو إبدالها إن كانت لا تصلح من حيث المقاس قبل أن تخرج من المحل حتى لا تحرج فيما بعد.
11-إن رأت من البائع ليونة في كلامه أو سوء أدب من حركاته فتتصرف بالشكل المناسب بحيث لا تثير ضجة تلفت نظر الناس وانتباههم إليها، ثم تنسحب بهدوء ولا تشتري من ذلك البائع.

12- يجب ألا تنسى المرأة الحفاظ على حجابها ولا تتهاون بشأنه في زحمة الشراء.
13- أن تحذر من خلع ملابسها في محل الألبسة أو عند الخياط بقصد التجربة أو القياس فهذا غير جائز ولتتفق مع البائع أو الخياط منذ البداية على أن تقيس الملابس في البيت إن كانت هناك ضرورة.
.....................................................................................................
للهم صلي وسلم وبارك علي سيدنامحمد في الاولين وصلي وسلم وبارك على سيدنا محمد في الآخرين وصلي وسلم وبارك على سيدنا محد في الملأ العلى إلى يوم الدين
تذكروا اخوتي واخواتي في الله استحباب الصلاة على النبي ليلة الجمعة
...................................................................................
ومن المنقول عن العباس رضي الله عنه أنه سئل:
أنت أكبر أم النبي صلى الله عليه وسلّم؟
فقال: هو أكبر مني, وأنا ولدت قبله
....................................................
اخوتي في الله ان المسلم إذا أقبل على أخيه بوجه طلق قد علته البشاشة، فإنه يكون قد تأسى بالنبي صلى الله عليه وسلم، حيث كان عليه الصلاة والسلام لا تفارق الإبتسامة محياه، وقد قال صلى الله عليه وسلم : «لا تحقرن من المعروف شيئا، ولو أن تلقى أخاك بوجه طلق» [رواه مسلم].
...............................................
الغيبة: وهي «ذكرك أخاك بما يكره»
ولو بلغه ذلك، سواء ذكرته بنقص في بدنه أو نسبه أو خُلقه أو فعله أو قوله
أو في دينه أو دنياه، بل وحتى في ثوبه وداره ودابّته، فعن أبي هريرة أن
رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «أتدرون ما الغيبة؟» قالوا: الله ورسوله أعلم، قال: «ذكرك أخاك بما يكره» قيل: أفرأيت إن كان في أخي ما أقول؟ قال: «إن كان فيه ما تقو...ل فقد اغتبته، وإن لم يكن فيه فقد بهتّه» [رواه مسلم]
...............................................................
قمة الحب بين الزوجين المسلمين :.......... اراد ان يقطف لها وردة حمراء بينما هي تجلس مقابله و الجو كله فراشات ونسيم الحب والمودة و عطور الورود ..........وفجأة صاحت : لا حبيبي بالله عليك توقف
وذهبت مسرعة تمسك بيده
قال لها : الهذه الدرجة تحبيبن الورود !!!....... انتي رائعة ........كم احب رِقتك

ابتسمت
...ثم حملت كفه وقبلتها..........
ونظرت الى عينيه و قالت: بل لهذه الدرجة احبك انت خفت على اصابعك من شوك الوردة
.....................................................................
التفاح - وليس الكافيين - هو المنبه الأقوى، لمساعدة الإنسان على الاستيقاظ في الصباح

فستعينوااااااااا بما احل الله بدل مما حرم
اسماء___Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ___
......................................................................... 
:: أول مالك لشركة مالبورو للسجائر مات مصاباً بسرطان الرئة
.........................................................................
من الغريب والمدهش بان الصراصير بعد احتكاكها بالإنسان تسارعلى مخابئها من أجل تنظيف جسدها!!!
..................................................................
بأي عين ترى الدنيا
للأستاذ المدرب منصور الرفاعي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

...هل الكوب نصفه فارغ أم نصفه مليء
حقيقة إن الأمر لا يتعلق بالكوب أساسا وليس الكوب محور القضية بل بطريقة نظرك له هي الأساس وهي المحور القضية والمهم في الأمر أنه يتعلق بك أنت بأي عين تراه .
تندهش أحيانا من رؤية بعض الناس للدنيا وللعالم فهو لا يرى إلا الشرور والمصائب والفساد وكل أمر سلبي كأن ليس هناك أمر واحد جميل .إذا تحدثت معه عن الطبيعة وجمالها فتح لك ملفات فساد البيئة ودمار تسونامي وظاهرة النينو والاحتباس الحراري والتصحر والقضاء على الغابات وتلوث الأنهار وزيادة ملوحة مياه البحر وغيرها . وإذا تحدثت معه عن الخير والصلاح الذي في الناس كأنك قلت محرما أو أسأت له وانطلق بحماس يتحدث عن الفساد المنتشر والانحلال الأخلاقي والرشاوى والتعري الفجور وإتباع الغرب في سوء الأخلاق والمنكرات والمحرمات يسألك باندهاش يا أخي أنت ما ترى ؟ أنت أين تعيش ؟

وتتساءل في نفسك بل أنت أين تعيش ؟

وإذا تحدثت معه عن التقدم العلمي وما فيه من فوائد تخدم البشرية . كبرت كلمة قلتها في نفسه تكاد عينيه تخرج من مكانه ويرتفع ضغطه ويندفع يهاجمك أي تقدم علمي الذي خدم البشرية هذه التكنولوجيا كلها شر وفساد , في الإنترنت كم مليون موقع إباحي ينشر الرذيلة والفساد الصور الخليعة , وكم ألف موقع ينشر الأفكار الضالة والفرق المنحرفة وتعرف ما جرته على المجتمع من فساد وإرهاب وغيرها .والجوال وأضراره المعروفة على المجتمع انتشار الصور الفاسدة وانتهاك الأعراض وتصوير الناس والتعدي على حرمات البيوت .
قد ينعقد لسانك عن الرد على مثل هذا الكلام وتعرف انك مهما حاولت أن تحدثه عن نصف الكوب الممتلئ وما في الدنيا من خير وجمال فانه لا يمكن أن يراه لان المشكلة ليست في عدم وجود الخير والجمال بل في عينيه كأنها متخصصة في رؤية الفساد والسوء فقط ولا يمكن أن ترى غيره ومثل هذه العين كعين الذبابة التي لا ترى إلا القاذورات والأوساخ وكل ما هو فاسد وتعمى أن ترى الأشياء الجميلة التي تملأ المكان من الأشجار والأزهار والمناظر المختلفة و وتستطيع أن تقول أن هذا الشخص يرى الدنيا بعين ذبابة
ويصح فيه قول الشاعر
ترى الورود فترى الأشواك حولها
و تعمى أن ترى الندى فوقها إكليلا
وعلى الطرف الأخر هناك أشخاص يدهشونك بروعتهم ورؤيتهم فهم لا يرون إلا النصف الممتلئ من الكوب فهم يرون الخير والجمال وكل ما هو ممتع ومفيد في الدنيا والعالم أن حدثتهم عن البيئة , ينساب الحديث من أفواههم كشعر يحدثونك عن روعة شروق الشمس وكيف أن الناس لا تقدرونه حق قدره أنه منظر لا يقدر بثمن ويحدثونك عن بهاء الأرض وحسنها في الربيع وقد اكتست بأجمل وأحلى الألوان وإن نظروا إلى الصحراء وجدوا فيها جمالا خلابا فرمالها صفراء كالذهب وسماؤها واسعة متلألئة بالنجوم ورمالها الناعمة المرتسمة على الأرض بتشكيل فني رائع . إن حدثتهم عن الناس يقولون أخي الرسول صلى الله عليه وسلم يقول الخير في وفي أمي إلى يوم القيامة, الناس فيها خير ما ترى حملات التبرعات وكيف يتسابق الناس للخير وعمل المعروف و الجمعيات الخيرية في كل مكان . و إن حدثتهم عن التقدم العلمي وما فيه من فوائد تخدم البشرية رد عليك : الحمد لله نحن في نعمة عظيمة التقدم التكنولوجي قدم خدمات جليلة للبشرية بفضل الله تعالى الآن بضغطة زر على جهاز الهاتف تطمئن على أخبار أي إنسان في أي مكان و الإنترنت أكبر مكتبة معلوماتية في العالم أي معلومة تريدها بضغطة زر وإذا هي عندك والجوال معك في أي مكان لا تفقد الاتصال في أي وقت وزودوه بالكاميرا تصور أجمل الذكريات بكل سهولة لو كنت في أي مكان ورأيت منظر جميل أو غريب تصوره من خلال الجوال شيء لا يصدق كأننا في خيال لا في حقيقة . وتتعجب مرة أخرى من روعة هذا الكلام وهذه الرؤيا وتعرف أن هناك عيون متخصصة في رؤية الجمال والخير والفضيلة ,مثل هذه العين كعين النحلة لا ترى إلا الأزهار والأشجار ولا تقع إلا على كل ما هو جميل مفيد فقط كأن ليس هناك شيء حولها فاسد أو خبيث تستطيع أن تقول أن هذا الشخص يرى الدنيا بعين نحلة
وقال الشاعر في مثل هذا الشخص
كن جميلا ترى الوجود جميلا .
وأخيرا هناك مقولة رائعة في مدارس التفكير تقول (( إن الإدراك هو الإسقاط )) بمعنى أن ما تراه في الدنيا من حولك هو جزء من تكوينك الداخلي أو هو إسقاط من تكوينك الداخلي عليه .
..................................................................................................
اختي
الملتزمة Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ نحب لمساتك الايمانية هنا في الفايس بوك ولكن
نذكرك بتجديد نيتة استعماله للدعوة لا اكثر ولا اقل فتذكري ذلك وكون
منتبهة لكي لا تفتني اخوك في الله هنا بكلماتك العاطفية ولا حتى احبك في
الله .... Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ.... كما نود اعلامك حبيبتنا الغالية اننا نحزن لرؤية
...صورتك هنا ووجهك يظهر لكل ذي قلب ضعيف او قوي يستضعفه ال...شيطان
فتقي الله في غيرك يا درتنا العفيفة .......Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ.......دون ان ننسى
تذكيرك بعدم فتح مجال المحادثات الطويلة التافهة مع اي كان وخاصة الشباب
ولو لتناصح في الدين فهناك من بني جنسك من هي اولى بذلك
...........Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ......... وعليك بانهاء اي حديث مهما كان عند الآذان
للصلاة فلا خير فيما يلهي عنها

.......♥.....Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ..........♥..
الفيس بوك وسيلة للدعوة فلا تجعليه ثغرة للتقاعس والتسويف

نثق فيك اختنا Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ

Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ...♥. نثق فيك .....♥...Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒمشاهدة المزيد
مشاهدة المزيد
.........................................................................................
لم تحظ امرأة على مدار التاريخ الإنساني بمثل ما حظيت به المرأة في ظل شريعة الإسلام، حينما أعادها إلى المكانة اللائقة بها وارتفع بها من منازل الشهوات ومهاوي الترهات ووازن بين حقوقها وتكوينها، وأكرمها أعظم تكريم، وصانها من الذل والامتهان، وحفظها من الفساد وا...لإجرام.

لقد جاء الإسلام والمرأة في أسفل الدرجات وأحط الدركات، فانتشلها وجعلها في المكان اللائق بها، فصارت في دين الله معززة مكرمة، وحدد الإسلام أعمالها وواجباتها بما يتناسب مع تكوينها وطبيعتها بعيداً عن الرجال، وعن كل ما يخدش حياءها ويفسد أخلاقها، وأمرها بالحشمة باللباس والتستر عن الناس، وحذرها من التبرج والسفور، ونهاها عن الاختلاط رحمة بها وخوفاً عليها وإكراماً لها.

فكم هو البون شاسع بين المرأة في المجتمع الإسلامي خاصة في هذا البلد الذي صان لها كرامتها وحفظ لها حقوقها، وبين تلك المحجبات التي أذلت وامتهنت المرأة ورضيت بسفورها وتبرجها واختلاطها بالرجال، وجعلت لها حرية منفلتة بلا ضابط أو رادع، فانتكست فطرتها وسلبت كرامتها وأصبحت سلعة رخيصة تباع وتشترى ثم ترمى بعد أن تنتهي صلاحيتها بلا شفقة ولا رحمة.

والمرأة السعودية ليست بأقل من مثيلاتها في المجتمعات الأخرى كما يدعي المبطلون، بل إنها قد تفوقت في كثير من المجالات على نساء تلك المجتمعات.

وقد فاقت الجميع لأنها تسير بخطى ثابتة موازنة بين طموحها الذي يدفعها للتعلم والعمل الجاد وبين المحافظة على تعاليم دينها القويم، فهذا الاتزان الذي تحلت به المرأة السعودية، هو سر تفوقها الذي بهر الكثيرين، فإذا رأيت ثم رأيت امرأة قمة في أناقتها ونظافة جوهرها ومظهرها وفي أعلى مستوى ثقافي ووعي فكري تحافظ وتحفظ هذا كله بزينة حجابها الديني والعقلي، لا تغريها دعوات المنحلين ولا تؤثر فيها صيحات الساقطين، وهي تدرك ما حل ببنات جنسها في المجتمعات الأخرى من سقوط وانحلال وإهانة وابتذال.

وعلى الرغم من هذه المكانة العالية المرموقة للمرأة المسلمة عامة والمرأة السعودية خاصة، إلا أن هناك أناس مع الأسف الشديد ممن قل علمهم وغلب جهلهم يُقللون من أهمية دور المرأة في هذا البلد ويصفونها بالتخلف والرجعية ويتهمون المجتمع بأنه قد ظلمها وسلبها حقوقها، وعطل طاقاتها.. حيث أغاضهم تمسكها بدينها ومحافظتها على حجابها وأخلاقها، وهم لا يريدونها كذلك، بل يريدونها متبرجة سافرة، يريدون اختلاطها بالرجال وقيادتها للسيارة، بل وافتتاح أندية رياضية لها بحجة خدمة الوطن ومواكبة العصر ونحو ذلك مما لا يقره دين ولا يرضاه خلق.. واللافت للنظر عند هؤلاء ربطهم غير المنطقي بين دور المرأة ووظيفتها في المجتمع وبين أضحوكة قيادتها للسيارة وكأن الدور المطلوب منها في خدمة دينها ووطنها امتهان وظيفة سائق!!

وهؤلاء الذين ينادون بما يسمى تحرير المرأة إما أنهم جاهلون بحقيقة ما تعانيه المرأة في المجتمعات الأخرى، أو منهزمون نفسياً ومتأثرون بالثقافة الغربية أنموذجاً يحتذى بعد أن فتنهم بريق العيون الزرقاء للمرأة الغربية فحجب عنهم رؤية القذارة النابعة من واقع هذا الانحلال الخلقي.

وهل من الفطرة أن نخرج المرأة من وظيفتها الأساسية ونقول لها إن المجتمع لا يمكن أن يسير على ساق واحدة، وأي ظلم وبخس لحقوقها وتجنِّ على جهودها وتقليل من شأنها أعظم من هذا.

ومن هنا كانت المرأة شقيقة الرجل تحمل شقاً ويحمل شقاً، أما إذا استوت في العمل والوظيفة والخروج في كل حال تسمى بشقيقة، وإنما تسمى رجلاً!!

ولا يخفى أن أولئك الكُتَّاب ليس دافعهم من وراء ذلك الإصلاح، كما يزعمون إنما هو حب الفساد ومرض القلوب والشهوات: {فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَهُمُ اللّهُ مَرَضاً وَلَهُم عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ} [البقرة: 10]

وإذا بين لهؤلاء منهج الله وشريعته في إصلاح البلاد والعباد وأن دعوتهم إنما هي إفساد في الأرض يكابرون ويتبجحون بأنهم هم المصلحون: {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ قَالُواْ إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَـكِن لاَّ يَشْعُرُونَ} [البقرة: 11-12]

ولكن من فضل الله علينا أن أرضية هذه البلاد ليست هشة، يستطيعون من خلالها نشر أفكارهم وتحقيق رغباتهم لأن منهج هذه الدولة أعزها الله لا يتناسب مع أفكارهم ولا يتفق مع أغراضهم ولأنه في بلاد التوحيد قد فُرغ من مسألة وموضوع المرأة ورفعت الأقلام وجفت الصحف على وفق الكتاب والسنة ومنهج سلف الأمة والتي قامت عليها هذه البلاد من لدن قيام الدولة السعودية الأولى إلى يومنا هذا والمرأة في خدرها آمنة وفيما خلقت من أجله عاملة يغبطها عليه العالم كله مسملة وكافره.

وإن مما يؤسف له أن لدعوة أولئك الكُتَّاب أثراً عند بعض المراهقات المغرر بهن اللاتي قد ينخدعن بمثل هذه الدعوات التي تدغدغ مشاعرهن وتتلاعب بعواطفهن، وإننا لنعجب حقاً حينما نسمع ونقرأ عن نساء الغرب وصيحاتهن هناك وهناك، وهن ينادين مطالبات بضرورة عودة المرأة إلى ما يتناسب مع طبيعتها وتكوينها بعد أن أودت التنازلات المتتابعة بها إلى سلب كرامتها وعفتها، بينما بعض فتياتنا مازلن يعتقدن أن من يريد إخراجهن من عفتهن وكرامتهن، باسم أداء حقوقهن يريد لهن الخير والسعادة!!

وإذا كانت المرأة تسمي هذا خيراً فما هو الشر يا ترى؟!

فنقول لكل أخت مسملة حذار من التردي في المنحدر الذي ترددت فيه المرأة في بعض المجتمعات الأخرى، فالمرأة في تلك المجتمعات إن كان لها بعض العذر في عدم وجود المجتمع المحافظ الذي يعنيها على نفسها وكرامتها ويحفظ لها حقوقها ومكانتها، فما عذرها في مجتمعها المتمسك بالدين الذي يدعوها إلى الحشمة والعفة والطهارة والكرامة.

من ماذا ولماذا يحررونك؟

أيتها الأخت المسلمة: أتدرين من ماذا ولماذا يريدون تحريرك؟

إنهم يريدون تحريرك من أنوثتك الطاهرة، ومن حياتك وعفتك، ومن أخلاقك وقيمك.. إنهم يريدون تحريرك من فطرتك ووضعك الشريف الذي اختاره الله لك، يريدون تحريرك من كل معنى جميل وطاهر.

أما لماذا يريدون تحريرك؟

لكي يسهل عليهم قيادتك ويسلس لهم تسييرك، ليشبعوا رغباتهم ويغلذوا نزواتهم الحيوانية وليجعلوا منك مادة سخيفة مبتذلة لقصصهم ورواياتهم الهابطة وفنونهم الساقطة.

أختاه.. إنهم يريدون تحريرك لأشياء وأشياء!! فهلا تحررت من تحررهم؟!
........................................................
اخيتي الحبيبة لكي منا من اداب السوق بعض فانتفعي بها نفع الله بك الامة

1-يفضل أن تخرج المرأة إلى السوق برفقة محرم لها.
2-أن تتحدث المرأة مع البائع بإيجاز، وليكن صوتها أقرب إلى الجدية وبعيد عن الترقيق ولتتجنب كثرة النقاش عن أصل السلعة ومصدرها وربحها وخسارتها وغير ذلك.

...3-أن تتجنب الإكثار من مفاصلة ومساومة البائع.

4-ألا تكثر من طلب إنزال البضائع وعرضها وفي نيتها عدم الشراء بل للتسلي وإضاعة الوقت، فهذا يوغر صدر البائع وربما يؤذيها بكلامه.
5-أن تحرص عند مناولته النقود أو تناولها منه ألا يمس يدها وأن تحذر من أن يقيس لها البائع اسورة أو خاتم.

6-أن تحرص المرأة على جعل مسافة مناسبة بينها وبين البائع وألا تتيح له الاقتراب منها أكثر من اللازم.

7-ألا تسمح للبائع بكثرة الحلف على بضاعته بهدف ترويجها ولا ينبغي أن تكون سبباً لهذا الحلف.

8-ألا تدخل محلاً خالياً من صاحبه ويفضل ألا تدخل محلاً هي الزبون الوحيدة فيه خاصة إذا كان المحل كبيراً وفيه عدد من العاملين.

9-أن تحذر من أن يمسها رجل إذا دخلت سوقاً أو محلاً مليئاً بالمشترين، وتحرص على عدم الوقوف في الطريق والانحناء لتفقد سلعة ما فيصطدم بها المارة.

10-أن تتفق مع البائع على إرجاع البضاعة أو إبدالها إن كانت لا تصلح من حيث المقاس قبل أن تخرج من المحل حتى لا تحرج فيما بعد.
11-إن رأت من البائع ليونة في كلامه أو سوء أدب من حركاته فتتصرف بالشكل المناسب بحيث لا تثير ضجة تلفت نظر الناس وانتباههم إليها، ثم تنسحب بهدوء ولا تشتري من ذلك البائع.

12- يجب ألا تنسى المرأة الحفاظ على حجابها ولا تتهاون بشأنه في زحمة الشراء.
13- أن تحذر من خلع ملابسها في محل الألبسة أو عند الخياط بقصد التجربة أو القياس فهذا غير جائز ولتتفق مع البائع أو الخياط منذ البداية على أن تقيس الملابس في البيت إن كانت هناك ضرورة.
.....................................................................
اخي الملتزم كل ما نريد منك ان تمثل الاسلام في سلوكك قبل لباسك لا نود ان يكون الفايس بوك نقطة السوداء لا نود ان تشاهد المواضيع االغير لائقة لانها تخدش عيناك الطاهرة ولا ان تقبل صداقة اي شخص فحتى هنا احذر رفاق السوء ولا تستهن بهم هناااا
اخي نحذرك من الشات مع البنات لانها مهما ادعيت الثبات لن تكون على اكمل الصفات فبعدما تطول الساعات ...تخ...
...تلف الموضوعات .......وتسقط في فخ شيطان لعين

نثق فيك اخي


اخي الملتزم نثق فيك
 ********************************************
 عندما يبكي الباكون ..... تتشابه الدموع ولكن....!!!!* *تختلف المشاعر....!!!*

*
ربما يبكي الإنسان لخسارة فريقه....!!!!
* *
وربما لأنه خرج من آمانبطن أمه،،إلى شراسة الدنياوبداية المتاعب فبكى ....؟؟!!
* *
وربما لأنه فقد صديقاً له كان يساعده في إغتصابالعفيفات وتدمير شمل الأسر فبكى...؟؟!!
...* *
وربما لأنهم أخرجوا من دارهم ظلماً و عدواناً فبكوا...؟؟!!
* *
وربما حين تحمل أعز شخص لك لتودعه في أوحش الآماكن فتبكي...؟؟!!
* *
وربما بكى لأن الجوع قد أضناه..ولم يجد ما يسد جوعه سوىالبكاء....!!!* *أو من هولا لرعب والارهاب....!!!* *وربما تكون للحيوان مشاعر فيبكي مثلنا....؟؟!!
* *
أم أنّالبكاء حكر علينا....؟؟!!
* *
لمـــاذا يبكــــي الرجــــال...؟؟!! * *ربمــــالقهرهــــم...؟؟!!* *أولغضبهـــم ...؟؟!!* *أولإحتقــان مشاعرهــم وإنكباحهـــا...؟؟!!
وربمــا لأسبــاب أخــرى...؟؟!!*


فاليـــــــومأنــــت بـــــاك وغـــداً يبكــــى عليــــك....* *مهما كان سبب البكاء:
خوف
،جوع
رعب
،حزن،
فراق،
ندم،
فرح.....* *يبقى البكاء بكاء،فهو ذرف للدموع ... دموع تنهمر على الوجنتين...* *أحيانا تكون دمعة أو دمعتان... وأحيانا تكون غزيرة...* *فنمسحها...ثم نتابع مشوار الحياة...*
*

يــا قـارئ خـطـي لا تـبـكـي عـلـى مـوتـي فـالـيـوم أنا مـعـك وغـدا ً فـي الـتـراب .... * *فإن عـشـت فـإنـي مـعـك وإن مـت فللـذكرى....*
*
ويا مـاراًعلى قـبري لا تـعـجب مـن أمـري....*
*
بالأمـس كـنـت مـعـك وغـدا ً أنـت مـعـي.... *
*
عاشـــــر النـــاس معاشــــرة إن أحببتهـــم حنـــوا عليــــك وان مـــت بكـــوا عليــــك* *وعاملهـــم ليـــس لأنهــم كرمــاء بــل* *لأنــك أنــت الكـــــريم......
................................
عندما كنت صغيرة كنت اود ان اكبر بسرعة لاتحمل المسؤولية ولكن عندما كبرت تمنيت ان ارجع صغيرة لاستعد بمهلي لتحمل المسؤولية لانها اكبر امانة
..........................................................
بالنسبة للذي لديه عيون ليس الاجندة بل الزهور من تعلن وصول الربيع
..........................
يا ربي قالوا طريق الجنة شوك وليس بالحرير ولكن الم يعلموا انالعذاب من اجل لقائك احلى من الحرير
...............................
إن حياتك تكتب تاريخك وليلك ونهارك صفحات لذلك التاريخ وأقوالك وأعمالك هما " القلم " الذي يكتب قصتك .

إنك قصة وستكون بعد موتك قصة فيا ترى ما عنوان قصتك؟ وكم عدد صفحاتها؟ وكم عدد قراءها؟.

نعم.. أنت قصة سيتحدث الناس عنك شئت أم أبيت وحسناتك وجميل أخلاقك هما أجمل ما في " قصتك " وأسوأ ما في قصتك ذنوبك وسوء خلقك وظلمك للآخرين.
...
نعم.. أنت قصة والخلق كلهم يعرفون قصتك؛ لأنها ظاهرة ومقروءة مهما أخفيتها .

إنك قصة جميلة حينما تكون لله تقياً وللدين مضحياً وناصراً ومع الضعيف واليتيم مساعداً ورحيماً.

إنك قصة رائعة حينما تحب الآخرين وتقضي حوائجهم.

إنك أحدوثة حسنة بصدقك واجتهادك وحرصك على الخير.

إن الواحد منا يستطيع أن يضع لنفسه أجمل الأثر في قلوب الناس ويستطيع أن يجعل القلوب تنفر منه وتكره سماع صوته بل وذكر اسمه.

أنا وأنت قصة فلتنافس في أينا يكون قصة تروى على المنابر وفي الدفاتر، وقبل ذلك لنتسابق في أن يكون لنا ذكر وثناء في الملأ الأعلى عند رب السماوات العلى
...................................................................
استغفر الله العظيم من كل ذنب اذنــبــــتـــه ...
استغفر الله العظيم من كل فرض تركـــــتــه ...
استغفر الله العظيم من كل انسان ظلـمـتــــه ...
استغفر الله العظيم من كل صالح جـفــوتــــه ...
استغفر الله العظيم من كل ظالم صاحـــبتــه ...
...
...............................................................................................
ربي وفقني لشكرك كما تبغي
....................